اعلان

تفاصيل عن ملاعب التى ستستضيف امم افريقيا وعن اشكالها

تفاصيل عن ملاعب التى ستستضيف امم افريقيا وعن اشكالها
    تنطلق كأس الأمم الإفريقية بعد عدة ايام قليلة التي تستضيفها جمهورية مصر العربية علي 6 ملاعب في 4 محافظات،يتم تنظيم المسابقة الرياضية في جمهورية مصر العربية علي الملاعب الاتية(ملعب كرة العاصمة المصرية القاهرة الدولي_ستاد السلام_ستاد الحماية الجوي_ستاد الإسكندرية_ستاد الإسماعيلية_ستاد السويس).

    تعد النسخة 32 لكأس الأمم الإفريقية،وتقام البطولة في فصل الصيف لأول مرة،ويشارك فيها 24 منتخب بدلا من 16 منتخب كالعادة في النسخ السابقة.



    قرر التحالف الإفريقي للساحرة المستديرة كرة القدم زيادة عدد المنتخبات إلى 24 منتخب ويتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات،وتلزم الدولة المستضيفة للبطولة بتوفير 6 ملاعب على أعلي مستوي من حيث الجودة والأتساع لاستضافة المسابقة الرياضية القارية.

    نعرض لكم تفاصيل الملاعب:

    1_ملعب العاصمة المصرية القاهرة العالمي:يعد الملعب الرسمي لمنتخب مصر ولناديي الفريق الأحمر والزمالك،يُعد من أضخم الملاعب في مصر وإفريقيا،ويعد ثاني أرض ملعب استيعابا للجمهور بعد ملعب برج العرب الذي يتسع 75 ألف مشجع.



    يقوم باستضافة أرض ملعب القاهرة عاصمة مصر مباراتي الافتتاح والنهائي في البطولة ويكون أرض ملعب المجموعة الأولي في المسابقة الرياضية التي تضم (مصر_أوغندا_الكونغو_زيمبابوي).

    2ملعب الحراسة الجوي:يُعد من الملاعب الحديثة في مصر وتم افتتاحه في شهر يوليو عام 2012،اختارته اللجنة المنظمة للبطولة أحد ملاعب المستضيفة لمباريات المجموعة الثالثة التي تضم (السنغال_الجزائر_كينيا_تنزانيا) وتابع للقوات المسلحة.

    3_ملعب السلام:يتسع أرض ملعب السلام ما يقرب من 30 ألف محمس ويعتبر الملعب الرئيسي لناديي المارد الأحمر والإنتاج الحربي،تم تحويل أرضيته من العشب الصناعي إلى العشب الطبيعي عام 2015.



    يقوم باستضافة ماتشات المجموعة الرابعة التي تضم (المغرب_كوت ديفوار_جنوب إفريقيا_ناميبيا).

    4_ملعب الإسكندرية:يعد من أقدم الملاعب في جمهورية مصر العربية و إفريقيا كان يتسع 13 ألف محمس وأصبح الان يتسع 20 ألف محمس عقب التحديث وتم افتتاحه عام 1929.

    يستضيف ماتشات المجموعة الثانية التي تضم (نيجيريا_غينيا_مدغشقر_بوروندي).

    5_ملعب الإسماعيلية:يعتبر من أقدم الملاعب في مصر و إفريقيا،يعتبر الملعب المعترف به رسميا لنادي الإسماعيلي ويتسع 20 ألف محمس وتم افتتاحه عام 1939.

    يستضيف مباريات المجموعة السادسة التي تضم (الكاميرون_غانا_بنين_غينيا).

    استضاف ملعب الإسماعيلية العديد من البطولات مثل كأس الشعوب الإفريقية عام 2006،وكأس العالم للشباب عام 2009.

    6_ملعب السويس:يعد الملعب الأساسي لنادي بتروجيت ويتسع 25 ألف مشجع وسبق له استضافة مباريات كأس العالم للشباب عام 2009.

    يستضيف ماتشات المجموعة الخامسة التي تضم (تونس_مالي_موريتانيا_أنجولا).
    ahmed halmy
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع رياضي انا .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان